المرأة العصرية والراقية

سيارة Audi Q2 الشبابية تظهر لأول مرة في السعودية والمنطقة العربية

لأول مرة في المنطقة العربية، طرحت شركة ساماكو الوكيل الحصري لسيارات Audi في السعودية، سيارة Audi Q2 في سوق السيارات السعودي.

تجسّد هذه السيارة المدمجة ورباعية الدفع التزام العلامة الراسخ بالابتكار والريادة في التصميم، وتجمع ما بين التصميم التقدمي والتكنولوجيا المتطوّرة والأداء الديناميكي. كما تُعيد صياغة مفهوم الفخامة وترتقي بمتعة القيادة إلى مستوى جديد في صفوف العملاء السعوديين الأصغر سناً والمواكِبين لصيحات العصر.

صرّح سيمون هورابين، المدير العام لشركة Audi ساماكو للسيارات، قائلاً: “تزهو سيارة Q2 رباعية الدفع بتصميم مميز وتنبض بالطابع الرياضي. كما تؤدي وظيفتَين في السوق، تقضي الأولى بالوصول إلى شريحة جديدة من العملاء فيما تقوم الثانية على تلبية احتياجات المملكة المتنوعة، بحيث تُشكّل خياراً متفوّقاً للأشخاص الذين ينشدون سيارة فريدة ومميزة. كما ترسي معايير جديدة في فئتها، وتعكس التزام الشركة الراسخ بتقديم أعلى مستويات الابتكار في قطاع السيارات”.

وفي السياق نفسه، علّق مجدي جودة، مدير مبيعات Audi المحلية في شركة ساماكو للسيارات، قائلاً: “يزداد الطلب على سيارات الدفع الرباعي SUV  في المملكة العربية السعودية، كما في سائر أنحاء العالم. ويسعدنا توفير وسيلة نقل متميّزة لجيلٍ جديدٍ من العملاء، انطلاقاً من إلمامنا الواسع باحتياجات السوق التي لا تنفكّ تتطوّر. وتأتي سيارة Audi Q2 عالية الجودة استجابةً للطلب على تجربة قيادة ديناميكية ومفعمة بالحيوية في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة.

مميزة بتصميمها الخارجي

ما إن تلمح Audi Q2 حتى تدرك أنّها سيارة رياضية متينة تتمتّع بتصميم طُولي وقوي وتزهو بزوايا وحوافٍ تزيدها جرأةً وجمالاً. فقد طبّق المصممون لدى Audi نمط المضلّع الذي تزدان به الواجهة الأمامية والجانبية والخلفية.

زُوّدت سيارة Audi Q2 بالتكنولوجيا الضوئية الرائدة التي ابتكرتها الشركة، بحيث تطلّ بمصابيح أمامية Matrix LED تضفي عليها لمسة جمالية آسرة وتضيء الطريق بالكامل أمام السائق. وتتجلّى شخصية السيارة الفريدة في باقة من ألوان الطلاء الخارجي النابضة بالحياة والتي تشمل أحمر Progressive، ورمادي Arrow، وأزرق Navarra، ناهيك عن أصفر Vegas وأرزق Sepang وبنفسجي Merlin التي تنضوي تحت راية مجموعة ألوان Audi exclusive والتي تعكس شخصية صاحب السيارة المتفرّدة.

متطوّرة بهندستها

تخطف هذه السيارة الأنظار لا محالة وتضمن متعةً فائقة في القيادة. فمحرّك 1.4 TFSI يولّد طاقة بمعدّل 150 كيلو واط، فيما يبلغ عزم الدوران 250 نيوتن متر، مما يوفّر قيادة سلِسة وسريعة على الطرقات.

محرّك Audi Q2 35 TFSI:

إجمالي استهلاك الوقود (ل/100 كلم): 5.1 – 5.4 (43.6 – 46.1 ميل في الغالون)

انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعةً (غ/كلم): 116 – 124 (186.7 – 199.6 غ/ميل)

مذهلة بتصميمها الداخلي

يجمع تصميم Audi Q2 الداخلي ما بين الجودة العالية من جهة والطابع العملي من جهة أخرى. فقد تم تصميمها لتتّسع لخمسة ركاب بشكلٍ مريح، وتتّسم بفتحة سقف زجاجية بانورامية، وزجاج مُعتّم للحفاظ على الخصوصية، ومساحة واسعة للأمتعة تصل إلى 1050 لتراً. وبذلك، يضفي التصميم الداخلي بتفاصيله الدقيقة لمسة تفيض أناقةً وفخامةً على كل رحلة. كما زُوّدت المقصورة الداخلية بإضاءة محيطة متوفّرة بعشرة ألوان مختلفة، وحواف مضاءة، ودواسات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. يحاكي التصميم الداخلي في هذه السيارة المبهرة التصميم الخارجي، وقد تم إجراء تعديلات طفيفة على فتحات الهواء الدائرية ومقبض ذراع نقل السرعة أو ذراع نظام S tronic.

زُوّدت السيارة بقمرة القيادة الافتراضية القياسية من Audi، مع شاشة عرض بقطر 12.3 بوصة. كما تأتي المقصورة الداخلية مع باقة معلومات وترفيه تشمل شاشة بقطر 8.3 بوصة لتكامل نظام الملاحة التابع لجهة خارجية عبر واجهة  Audi MMIالخاصة بالهواتف الذكية.

الخدمة والكفالة وأنظمة السلامة ومساعدة السائق

تضمن سيارة Q2 رباعية الدفع أقصى درجات الأمان لركابها بفضل أنظمة مساعدة السائق المتطورة، مثل نظام الاستشعار الأمامي والخلفي من Audi، وتتميّز بهندستها الميكانيكية المتفوّقة، مما يوفّر راحة البال لكل سائق أياً كانت وجهته. كما تضم السيارة إشارات انعطاف ديناميكية توضّح جهة الانعطاف للسائقين الآخرين، فضلاً عن مجموعة من خصائص المساعدة على ركن السيارة لتسهيل التحكّم بها في المساحات الضيّقة.

تجسّد سيارة Q2  المتعة في القيادة وفي الاقتناء، إذ تأتي مع باقة صيانة مجانية شاملة لمدة 5 سنوات أو 75,000 كلم، أيّهما أسبق. كما توفّر راحة البال لصاحبها بفضل الضمان غير المحدودة الكيلومترات لمدة 3 سنوات وخدمة المساعدة على الطريق لمدة 5 سنوات.